الإدارة العامة للأدله الجنائيه

moi logo
تفاصيل الخبر
photo

بتشريف السيد/مدير عام قوات الشرطة والسيد نائب المدير العام المفتش العام .. الإدارة العامة للأدلة الجنائية تحتفل بمرور خمسين عام على تأسيسها

في إحتفالية بهية بمباني رئاسة الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالخرطوم وبتشريف السيد الفريق أول شرطة/عادل محمد أحمد بشائر مدير عام قوات الشرطة والسيد الفريق شرطة/د. عثمان محمد يونس نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام وبحضور السادة رؤساء الهيئات والسيد مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية والسادة مدراء الإدارات العامة والمتخصصة والسيد مدير إدارة الشرطة العسكرية والرعيل الأول للأدلة الجنائية وأسرهم والسادة قادة وضباط وضباط صف وجنود الإدارة العامة للأدلة الجنائية ، أختتمت فعاليات إحتفالات اليوبيل الذهبي للأدلة الجنائية.
أبرز فقرات البرنامج تمثلت في تكريم الرعيل الأول للأدلة الجنائية من جيل المؤسسين والأجيال التي تلتهم وفاءا وتقديرا لما قدموه في سبيل رفعة الإدارة العامة للأدلة الجنائية ، وقد تم عرض فيلم وثائقي أبان مراحل تطور الإدارة عبر الحقب ، كما تم تكريم دفعات ماجستير علوم الأدلة الجنائية بواسطة معهد علوم الأدلة الجنائية ، وأختتم البرنامج بزيارة للمعرض الدائم للأدلة الجنائية.
السيد الفريق شرطة/ د . عثمان محمد يونس نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام هنأ منسوبي الأدلة الجنائية بمناسبة مرور خمسين عام على تأسيسها كما أشاد سيادته بالإدارة العامة للأدلة الجنائية مؤكداً على أهميتها والدور الكبير الذي تلعبه في دعم العمل الجنائي بالبلاد سيما وأن الإدارة شهدت في الفترة الأخيرة توسعا و إنتشارا في جل ولايات السودان مما يسهم في تسهيل أعمالها الفنية.
السيد اللواء شرطة/ حيدر محمد سيد أحمد مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية حيا جهود الرواد الأوائل الذين تركوا إرثا خالدا في الإدارة وأسهموا في تطورها ونهضتها حتى صارت إلى ما وصلت إليه من تطور ، مجددا العهد على السير في ذات النهج للمحافظة عليها.
السيد اللواء شرطة معاش/ د . حاكم عبدالرحمن حاكم مؤسس وأول مدير للأدلة الجنائية قدم خلال كلمته سردا تاريخيا عن بداية تأسيس الأدلة الجنائية السودانية متمنيا التوفيق للجيل الحالي بالإدارة.
الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات كانت قد بدأت منذ شهر أكتوبر ٢٠١٩ حيث إشتملت على العديد من البرامج من إفتتاح لعدد من إدارات الأدلة الجنائية بالولايات ومحاضرات تعريفية عن أعمال الأدلة الجنائية إستهدفت المتحريين بالمركز والولايات والمؤسسات التعليمية ، كما شملت ورشة عمل بمشاركة الجهات العدلية و دورة رياضية في خماسيات كرة القدم بين دوائر الإدارة العامة للأدلة الجنائية وزيارات إجتماعية لمنسوبي الإدارة من المعاشيين ، هذا وستستكمل الفعاليات بورشة عمل بمشاركة مدراء إدارات الأدلة الجنائية الولائية لتقييم العمل بهذه الإدارات وبحث سبل تطويرها وذلك صباح الثلاثاء الموافق ٣١/١٢/٢٠١٩ بقاعة مركز التميز الإقليمي للتدريب والأدلة الجنائية.
إعلام الأدلة الجنائية

 

photo
photo
photo